الأربعاء، 9 يونيو 2010



كشفت 'آبل' عن التصميم الجديد لهاتفها آيفون، وتضمن التصميم تطبيقات جديدة من بينها إمكانية التحادث عبر الفيديو.
ويتضمن تصميم الجهاز المعدل غمداً من الفولاذ، وآلتي كاميرا، وطريقة عرض أفضل، كما صمم الجهاز بحيث يكون أكثر نحافة بنسبة 24 في المئة مقارنة بالنسخة الحالية.
وقال ستيف جوبز مدير 'آبل' إن التصميم الجديد هو 'أكبر قفزة' اتخذتها الشركة منذ إعلان أول نسخة آيفون. وجاء التصميم الجديد بتطبيقات لم تكن في النسخ السابقة، كما يمكن بواسطته التحدث عبر الفيديو، شريطة وجود الجهاز في منطقة ربط بشبكة الإنترنت لاسلكية حسب بعض المتتبعين.
ولكن المحللين لم يستبعدوا أن تتأثر شعبية 'الآيفون' بالرقابة التي تفرضها الشركة المصنعة على الطريقة التي ينبغي أن يستفيد بها الزبائن بأجهزتهم الآيفون. ويصنف 'الآيفون' في المرتبة الثالثة ضمن الهواتف الذكية، بـ15 في المئة من السوق، وراء بلاكبيري والمتزعم سيمبيان، ويعد أندروييد هاتف غوغل من أبرز منافسي 'الآيفون'. وستطرح النسخة الجديدة في الأسواق في الرابع والعشرين من يونيو، وسيكون سعر الوحدة سعة 32 غيغابايت 299 دولارا، و199 دولارا للوحدة سعة 16 غيغابايت. وأعلن التصميم الجديد خلال مؤتمر بسان فرانسيسكو غربي الولايات المتحدة. لكن المفاجأة لم تكتمل، بعد أن سربت مدونة جيزمودو للتكنولوجيا تفاصيل عن 'الآيفون' المعدل، حصلت عليها من نسخة نسيها مهندس من 'آبل' داخل حانة.

المصدر : ( BBC )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق